طب Daily

سكر الحمل

pregnancy, baby belly, woman-5098881.jpg

مرض السكري في الحمل

مرض السكري هو مرض تكون فيه مستويات الجلوكوز في الدم (أو نسبة السكر في الدم) مرتفعة للغاية. عندما تكونين حاملاً، فإن ارتفاع مستويات السكر في الدم ليس جيدًا لطفلك.

حوالي سبعة من كل 100 امرأة حامل في الولايات المتحدة تصاب بسكري الحمل. سكري الحمل هو مرض السكري الذي يحدث لأول مرة عندما تكون المرأة حاملاً. وفي أغلب الأحيان، يختفي بعد ولادة طفلك. ولكنه يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني في وقت لاحق. يكون طفلك أيضًا معرضا لخطر الإصابة بالسمنة ومرض السكري من النوع الثاني.

تجري معظم النساء اختبارًا للتحقق من مرض السكري خلال الأشهر الثلاثة الثانية من الحمل، ومن المهم أن تجري النساء الأكثر عرضة للإصابة بالسكري ذلك الاختبار في وقت مبكر.

إذا كنتِ مصابة بالفعل بمرض السكري، فإن أفضل وقت للتحكم في نسبة السكر في الدم هو قبل الحمل. يمكن أن يكون ارتفاع مستويات السكر في الدم ضارًا لطفلك خلال الأسابيع الأولى من الحمل، حتى قبل أن تعرفي أنك حامل. للحفاظ على صحتك أنت وطفلك، من المهم الحفاظ على نسبة السكر في الدم قريبة من المستوى الطبيعي قدر الإمكان قبل وأثناء الحمل.

يزيد أي نوع من مرض السكري أثناء الحمل من فرص حدوث مشاكل لك ولطفلك. للمساعدة في تقليل فرصة حدوث تلك المضاعفات، تحدثي إلى طبيبك حول:

  • خطة غذائية أثناء حملك
  • خطة لممارسة الرياضة آمنة
  • عدد مرات اختبار نسبة السكر في الدم
  • تناول الدواء الخاص بك على النحو الموصوف. قد تحتاج خطة الدواء الخاصة بك إلى التغيير أثناء الحمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Optimized by Optimole